برامجدعم المشاريع الصغيرهمبادرين

ختام برنامج المبادر واعلان المبادرين الفائزين الاوائل

dd16458de6b4aab58e8516c2f8588211

جاءت الحلقة الخامسة عشرة وحلقة النتائج لبرنامج المبادر صعبة على جميع المبادرين وأيضا لجنة التحكيم خاصة لما بعد طول فترة المسابقة التي أوجدت بينهم وبين بعضهم ومع أعضاء لجنة التحكيم علاقة متينة مملوءة بالود والمحبة.

وكان جميع المبادرين على أعصابهم والتوتر والقلق ظاهرا عليهم إلى ان بدأت لجنة التحكيم واستقبلت كل مبادر وقامت بإعطائه النصائح والتوصيات من إيجابيات وسلبيات مشروعة، ومن اهم التعليقات تعليق خالد الروضان للمبادر بدر ذياب، حيث قال له إنه لاحظ وجود بعض الخوف عنده من الدخول بقوة في مشروعة ونصحه بألا يخاف من السوق وحثه على الشجاعة والدخول بقوة. وكانت نصيحة د.تركى الشمري للمبادر بندر المطيري تتمحور حول الاهتمام بالتسويق من جمعيات النفع العام والدعم عن طريق المحاضرات بالجامعة بكلية الهندسة على أساس توعية المستهلك. وأيضا نصيحة د.سلوى الشرقاوي للمبادر حمد الكليب وحثته على التحالف، ود.تركي الشمري حثة على ابتكار طريقة جديدة لتسويق مشروعه.

ومن ثم بعد كل التوجهات والتوصيات التي قدمتها لجنة التحكيم للمبادرين جاءت اللحظة الحاسمة لحظة إعلان النتائج. ودخلت الرئيس التنفيذي لـ «المبادر» أبرار المسعود، وبدأت بشكر للجنة التحكيم على سعة صدرهم للمبادرين وتقديم العون لهم وتحفيزهم على خوض الصعاب في مشروعهم، مثنية على الدعم الذي حظي به المبادرون عن طريق «مبادرة المبادر» وبدأت بهيثم الحجي من شركة كافيار وقدم للمبادرين خدمات استشارية على كيفية وضع ميزانية التسويق وكورسا تدريبيا مكثفا يشرح لهم وسائل الإعلام المختلفة وكيفية التعامل معاها بالإضافة إلى تصميم الحملة الإعلانية لمشاريعهم.

وبعدها قدمت شركة سنيار هوية متكاملة للمشاريع الثلاثة الفائزة، ثم قام مزيد المسعود عن مجموعة المستقبل بتقديم مواقع إلكترونية للمبادرين مجانية، ايضا شركة 7S وقاموا بتقديم إعلان تلفزيوني للفائزين بالمراكز الأولى الثلاثة وباقي المبادرين يقدم لهم خصم 50% في حال إقامة المشروع، وأيضا شركة الحلول المثلى وم.عبدالرحمن الرباح وقدم لهم دورة في المهارات الأساسية لتنمية الموارد البشرية والقوى العاملة، وصلاح الجيماز ايضا قدم للمبادرين تغطية بقيمة 10000 دينار، وأيضا د.تركي الشمري ومنذر المعتوق يكونا مسؤولين عن الجدوى الاقتصادية للعشرة مبادرين، ود.سعد البراك أيضا قدم للمبادرين ورشة عمل لمهارات الإدارة للمشاريع والأعمال لجميع المبادرين، وآخر دعم كان من المبادر، حيث قدم مكافأة مالية للمبادر الأول 1500 دينار والمبادر الثاني 1000 دينار والمبادر الثالث 750 دينارا، وباقي المبادرين 400 دينار غير ذلك الدعم من الشركات للمبادرين ايضا توفير حاضنة صناعية للمبادرين يبدأون فيها من غير أي مبالغ مادية.

ثم أعلن د.سعد البراك الفائزين في المبادر وبدأ بالرابع وكان من نصيب محمد علي حسين، والمركز الثالث من نصيب فاطمة الحوطي، والمركز الثاني من نصيب بدر ذياب، اما المركز الأول فكان من نصيب المبادر فيصل عبدالغفور.

وختم د.سعد البراك بأنه فخور بالمبادرين وفخور بهم على بذلهم لهذا المجهود الجبار الذي قدموه طيلة البرنامج.

المبادر

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock